يناير 21, 2024

واجهة بيضاء بزجاج شفاف تعكس الشفافية وتعزز الثقة مقر للمقر

أيام قلائل، وتكشف شركة المقر للتطوير والتنمية عن تفاصيل مبناها الجديد الممتد على مساحة ثمانية آلاف متر مربع، والذي يعكس -بتصميمه الإبداعي- مستهدفات هوية المقر ودورها البارز مجتمعيا.
ويتميز المبنى الجديد، الواقع على امتداد شارع قباء، بهندسته الرائعة -شكلا وتأثيثا، حيث تم توزيع أقسام الشركة بشكل جمالي لتكون بيئة عمل محفزة للإبداع.
يأتي مبنى المقر الجديد من طابق واحد، وتبلغ مساحته ألفي متر مربع، كما تبلغ مساحة المناطق المزروعة في محيطه 1600 متر مربع.
تم تصميم مبنى الشركة بشكل يراعي دقة التفاصيل وروح الإبداع، مستهدفا تحويل المبنى القديم الذي يزيد عمره على عشرين عاما (بلدية قباء قديما) إلى مبنى نموذجي في موقع استراتيجي.
يعكس التصميم روح الابتكار، والسعي لإيجاد حلول تعبر بوضوح عن هوية الشركة وتلبي احتياجات المستخدمين والزوار، كما يبرز المبنى نهجا حديثا وديناميكيا في تخصيص المساحات واستخدامها بطريقة فعالة، ما يشجع على التواصل الداخلي الفعال بين مختلف الأقسام ويحفز التفاعل الإيجابي.
ويأتي تصميم المبنى وفق استراتيجية محكمة تهدف إلى تحسين تجربة الموظفين ورفع جودة بيئة العمل.
وتعكس واجهة المبنى الخارجية البيضاء، وزجاجها الشفاف، الشفافية التي تميز شركة المقر في التعامل مع المستثمرين والمطورين؛ لخلق ثقة متبادلة تسعى -من خلالها- إلى تشجيع الاستثمارات داخل المدينة.
وترسم الأقواس رحلة مدينية هندسية، من دخولك إلى المقر عبر الأقواس التي تعكس سماء المدينة، إلى الأقواس الداخلية البيضاء ذات الإضاءة المميزة.
كما تم الاهتمام باختيار الألوان الداخلية للمبنى، حيث استمدت من شعارات الشركاء ما يضفي تميزا، ويعزز الارتباط التام بكل مستثمر ومطور ساهم في الارتقاء بجودة حياة المدينة.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية ماجد الشلهوب أن المبنى الجديد يعزز الركائز الاستراتيجية التي اعتمدتها شركة المقر، والتي يعد أبرزها تحقيق عناصر جودة الحياة. وأضاف أن المبنى تم العمل عليه من خلال فريق عمل تشكل من منسوبي المقر، بداية من الفكرة والتصميم بعد ذلك، ومتابعة أعمال المشروع، كما جاء في موقع يخدم كافة المستثمرين، وبالقرب من عدد من مشاريع الشركة التي بدأت بالفعل أعمال الإنشاء والتشييد.
دلالات المبنى:
تصميم يعكس روح الابتكار ويعبر عن هوية الشركة
يراعي دقة التفاصيل وروح الإبداع
استراتيجية محكمة تهدف إلى تحسين تجربة الموظفين
استثمار نموذجي للمساحات يعزز للتواصل بين الأقسام
واجهة بيضاء ذات زجاج شفاف تعكس الشفافية في التعامل
الأقواس خارجية وداخلية ترسم رحلة مدينية هندسية

8 أقسام بالشركة:
الإدارة التنفيذية
الإدارة التنفيذية الاستثمار
الإدارة التنفيذية المالية
الإدارة العامة للتطوير الحضري
الإدارة العامة للعمليات
الإدارة القانونية
إدارة الاتصال المؤسسي
إدارة الخدمات المساندة

أرقام المقر الجديد:
8 آلاف م² مساحة الأرض الإجمالية
2000 م² مساحة المبنى
1600 م² مساحة المساحات الخضراء في محيطه